منتخب النشامى يستهل مشواره بالتصفيات الآسيوية بالفوز على نيبال

2022-06-09 01:51:56

تغلب المنتخب الوطني لكرة القدم، على نظيره النيبالي 2-0، في اللقاء الذي جرى مساء اليوم الاربعاء 8 حزيران على ستاد جابر الأحمد بالكويت، في افتتاح مشوار النشامى بالتصفيات الآسيوية.

ورغم نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي وإهدار ضربة جزاء عبر موسى التعمري، إلا أن النشامى نجحوا في تحقيق الانتصار بـ الثاني، بهدفي علي علوان بالدقيقة (69) وحمزة الدردور (82) من جزاء.

مثل النشامى خلال اللقاء: يزيد أبو ليلى، يزن العرب، عبدالله نصيب، محمد ابو حشيش (محمد الدميري)، احسان حداد، بهاء عبد الرحمن (نور الروابدة)، احمد سمير (صالح راتب)،  علوان ، التعمري، شرارة( محمود المرضي)،  يزن النعيمات (الدردور).

وتصدر النشامى المجموعة الاولى برصيد (3) نقاط، وبفارق الأهداف عن إندونيسيا التي تغلبت على الكويت 2-1، ليستقر أصحاب الارض مع نيبال بدون نقاط. 

وعقب نهاية اللقاء، أكد مدرب النشامى أن المنتخب الوطني استحق الفوز والخروج بالنقاط الثلاث.

وأضاف عدنان حمد خلال المؤتمر الصحفي: تأخرنا بالتسجيل بسبب التسرع وإهدار الفرص من بعض اللاعبين، لكن نجحنا في النهاية بحسم اللقاء.

وعن المواجهة القادمة أمام إندونيسيا، قال: لا شك أن فوزهم أمام أصحاب الأرض غير حسابات المجموعة، وفرضوا بالتالي نفسهم ضمن معادلة التأهل للنهائيات.. هو منتخب منظم ويملك لاعبين محترفين بالدوري بالبلجيكي وتحضر بشكل جيد لهذه التصفيات، وعلينا أن نقدم المستوى المطلوب لتحقيق الانتصار والمضي قدماً في صدارة المجموعة.

بدوره، أوضح التعمري الذي اختير أفضل لاعب في اللقاء بعد أن صنع الهدف الاول للنشامى واحتسب له الحكم ضربة جزاء جاء منها الهدف الثاني، أن المباريات الافتتاحية دائماً تكون صعبة خاصة مع الاجواء الحارة.

أضاف: أشكر زملائي والجهاز الفني لدعمي والمساهمة في تقديمي لأفضل مستوى في الشوط الثاني، للمساعدة بقيادة النشامى للفوز، خاصة بعد أن أضعت ضربة جزاء بالشوط الاول.. شعرت ببعض الألم قبل نهاية المباراة واتمنى أن تكون إصابتي بسيطة وأن أتمكن من خوض المواجهة التالية. 

ويستأنف المنتخب تدريباته على ستاد النصر، بانتظار لقاء إندونيسيا السبت القادم، ثم مواجهة الكويت الثلاثاء، حيث يتأهل بطل المجموعة إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحتل المركز الثاني من المجموعات الست إلى النهائيات القارية والتي تقام صيف العام القادم 2023.