عبيدالله: طوينا صفحة الانتخابات.. والهيئة التنفيذية تمثل الجميع

2022-06-10 21:02:07

أكد عضو الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم، منصور عبيدالله، أن صفحة الانتخابات قد طويت، وتركيز المجلس الجديد ينصب على خدمة كافة الأندية وأركان المنظومة بشكل عام.

وأكد عبيدالله خلال استضافته اليوم الجمعة 10 حزيران في برنامج المجلة الرياضية عبر قناة الأردن الرياضية، أن العمل ضمن الهيئة التنفيذية للاتحاد "تطوعي ويهدف لخدمة كرة القدم الأردنية بشكل عام، ويرتكز على دعم المنظومة والارتقاء بالمنتخبات والاندية على حد سواء".

وتابع: لدينا تفاؤل كبير بالمجلس الجديد للاتحاد، ولدينا مساحات واسعة من العمل لاستغلالها ومساعدة المنظومة في مختلف المجالات، الادارية والمالية والتسويقية والتنظيمية منها، وعلينا ان نبذل جهوداً مضاعفة لتحقيق تطلعات أسرة كرة القدم الاردنية.

وحول أولويات الاتحاد خلال المرحلة القادمة، أوضح بأن جائحة كورونا أثرت بشكل كبير على المنظومة من خلال انخفاض الدعم الثابت محلياً وخارجياً بشكل ملموس، لكن الاتحاد عمل في العامين الماضيين عبر الأمانة العامة على تطبيق سياسات مالية أسهمت في خفض المصاريف سعياً للوصول للتوازن، والعمل الدؤوب متواصل لاستقطاب رعاة جدد وموارد دخل متنوعة.

وعلى صعيد إدخال تقنية حكم الفيديو المساعد "الفار" للملاعب الأردنية، "المسألة على رأس أولوياتنا، وهي تشاركية وتطلب مساعدة بشكل رئيسي من التلفزيون الأردني.. التقنية تحتاج عربة نقل ثابتة في خمس ملاعب معتمدة لبطولات المحترفين، ولا تتعلق فقط بمبالغ مالية تصل لميلون دولار.. نستطيع بتعاون الأندية تجاوز العائق المالي، لكن الموضوع أوسع من ذلك، وهو مطروح على طاولة الاتحاد منذ وقت طويل وتم دراسته بشكل مستفيض ونتطلع بدعم الجميع لادخال هذه التقنية على كافة الملاعب المعتمدة وليس بشكل انتقائي لبعض المباريات.  

وقال: التعاون بين أركان المنظومة هو أساس النجاح، وعلينا أن ننظر لخدمة كرة القدم الأردنية.. انتهت الانتخابات بشكل مثالي بعد تنافس شريف ونزيه، وعلينا أن نطوي الصفحة وننظر للمصلحة العامة.

وكشف عبيدالله أن الاجتماع الأول برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، شهد اتخاذ أولى القرارات  للمجلس الجديد بحل كافة اللجان العاملة باستثناء القضائية، مع إعادة تشكيلها مطلع الشهر المقبل، لتحقيق أهداف تتناسب وتطلعات المرحلة القادمة.

كما قدم شكر وتقدير الاتحاد لأعضاء اللجان السابقة، والتي عملت وفق الانظمة والتعليمات، مشيراً إلى أن الهدف من إعادة تشكيلها هو تفعيلها بشكل أكبر، بإعتبارها "الاجنحة الرئيسية للارتقاء بمنظومة كرة القدم".

أضاف: نتطلع لعمل أكثر فاعلية وتأثير على مستوى اللجان.. مع تمثيل أوسع للأندية بمختلف الدرجات.

كما شهد البرنامج عرض لمقابلات تلفزيونية مع عضو مجلس الادارة محمد سمارة، والذي تمنى أن تكون الهيئة التنفيذية الجديدة عند حسن ظن أسرة كرة القدم الأردنية.

وقال: هدفنا الارتقاء والتوازن بين المنتخبات الوطنية والاندية، لدينا أفكار كثيرة، وملفات متعددة في مقدمتها المالية والتسويقية والتنظيمية والمالية والحكام.

من جانبه، أوضح العضو الجديد عامر أبو عبيد، أن المجلس الجديد يمثل كافة الأندية والهيئة العامة، "عرضنا برنامج انتخابي واعد ويهدف للتغير والارتقاء برئاسة سمو الأمير علي"، وهو ما أكد عليه عضوي الهيئة التنفيذية أحمد وريكات وفؤاد الدويري.