بالعلامة الكاملة.. النشامى إلى نهائيات آسيا 2023

2022-06-15 00:53:37

تأهل المنتخب الوطني لكرة القدم إلى النهائيات الآسيوية للمرة الرابعة على التوالي والخامسة في تاريخه، بعد فوزه العريض على نظيره الكويتي 3-0، في اللقاء الذي جرى مساء اليوم الثلاثاء 14 حزيران على ستاد جابر الأحمد، مع اختتام منافسات المجموعة الأولى من التصفيات.

وحجز النشامى مقعده في النهائيات الآسيوية 2023، بعد أن تصدر مجموعته بالعلامة الكاملة وبسجل ناصع، محققاً ثلاثة انتصارات دون أن يتلقى مرماه أي هدف، ليصل للنقطة التاسعة، مع بقاء الكويت ثالثاً بـ3 نقاط.

ورافق المنتخب الإندونيسي النشامى إلى النهائيات، بعد فوزه الكبير ضمن ذات المجموعة على نيبال 7-0، ليصل للنقطة السادسة، حاجزاً موقعه بين أفضل خمسة منتخبات تحتل المركز الثاني في المجموعات الست.

قدم النشامى عرضاً متوازناً في الشوط الأول، قبل أن يفرض أفضليته في "الثاني" ويبحث بكثافة عن افتتاح التسجيل، لينجح علي علوان في إصابة المرمى الكويتي بعد مراوغة مميزة داخل الجزاء معلناً الهدف الأول بالدقيقة (62)، ليعزز البديل محمود مرضي التقدم د (89)، ثم وقع نور الروابدة على ثالث الأهداف قبل صافرة النهاية د (90+5).

مثل النشامى خلال اللقاء: يزيد ابو ليلى، يزن العرب، عبدالله نصيب، محمد الدميري (محمد ابو حشيش)، احسان حداد، بهاء عبد الرحمن، نور الروابدة، علوان (مرضي) ، موسى التعمري (شرارة) ، احمد سمير (صالح راتب)، يزن النعيمات ( حمزة الدردور).

وعقب نهاية اللقاء، أكد مدرب النشامى أن المنتخب الوطني استحق التأهل بالعلامة الكاملة، "قدمنا مباراة كبيرة خاصة بالشوط الثاني.. جئنا للوصول للنهائيات الآسيوية وكانت ثقتنا كبيرة بأنفسنا، ونجحنا في تحقيق هدفنا".

أضاف: ينتظرنا عمل كبير في الفترة القادمة للتحضير للاستحقاقات القادمة.. هدفنا إعادة منتخب النشامى إلى مكانته الطبيعية بين كبار القارة الآسيوية.

كما قدم حمد شكره وتقديره لدولة الكويت على حسن الضيافة، وإحاطة منتخب النشامى بالاهتمام والتقدير منذ وصوله وطوال فترة إقامته.

وينتظر أن يعود وفد النشامى إلى أرض الوطن مساء غدٍ الأربعاء.