المنتخب الوطني ت17 بطلا لـ "غرب آسيا" 2022

2022-06-30 21:48:37

توج المنتخب الوطني ت17 بلقب بطولة اتحاد غرب آسيا التاسعة للناشئين، لأول مرة في تاريخه، بعد تغلبه على نظيره اللبناني 1-0، في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم الخميس 30 حزيران على ملعب العقبة.

وسلم رئيس الاتحاد اللبناني هاشم حيدر، المنتخب الوطني كأس البطولة والميداليات الذهبية، بحضور الأمين العام لاتحاد غرب آسيا خليل السالم، ونائب الأمين العام للاتحاد الأردني فليح الدعجة، والأمين العام للاتحاد اللبناني جهاد الشحف.

وحصل لاعب المنتخب الوطني عز الدين أبو عاقولة على جائزة أفضل لاعب في البطولة، فيما حاز لاعب اليمن عبد الرحمن عبد النبي على جائزة الهداف، ولاعب لبنان كريستيان عوكر على جائزة أفضل حارس.

وقدم المنتخب أداءً قوياً استحق من خلاله الفوز بالمباراة والتتويج بلقب البطولة.

وضمت تشكيلة المنتخب: محمد الطرايرة، عبدالله هواش، أيهم السمامرة، أحمد أشرف، ضياء أبو رحمة، صالح فريج، عدنان الخطيب، عبد الرحمن الخضور (يامن الأبطح)، أمين أبو خليفة (محمد حداد)، عز الدين أبو عاقولة (عبادة اثليجة)، إبراهيم صبرة.

وتمكن المنتخب من السيطرة على أجواء المباراة، حيث بدأ الضغط منذ البداية، وحاول التسجيل في أكثر من مشهد، لكن تمركز مدافعي الخصم حال دون ذلك.

مع بداية الشوط الثاني، زاد الضغط الهجومي للمنتخب، وأرسل عبد الرحمن الخضور كرة من ركلة ركنية داخل المنطقة نحو صالح فريج، ليحولها برأسه داخل الشباك (53).

بدوره، عبر مدرب المنتخب عبدالله القططي عن سعادته بإحراز اللقب "قدمنا مباراة رائعة، وسيطرنا على المجريات، وحصلنا على كأس البطولة عن جدارة واستحقاق".

وأضاف: نتطلع لأن يكون هذا اللقب دافعاً معنوياً قبيل خوض التصفيات الآسيوية.. أشكر اللاعبين والجهاز المعاون على كل ما قدموه خلال البطولة".

ومن المنتظر أن يعود وفد المنتخب إلى عمان قادما من العقبة، مساء غد الجمعة.

ويشارك المنتخب بالتصفيات الآسيوية والتي تقام خلال الفترة من 1 حتى 10 تشرين الأول القادم بالأردن، لحساب المجموعة الأولى، إلى جانب اليابان، سوريا، الفلبين، وتركمانستان.