المنتخب الوطني ت20 يستهل مشواره بكأس العرب بتعادل مع الامارات

2022-07-20 23:52:30

تعادل المنتخب الوطني ت20 مع نظيره الاماراتي1-1، في المباراة التي اقيمت اليوم الأربعاء 20 تموز، على ملعب نادي ضمك في مدينة أبها السعودية، بافتتاح مشواره في بطولة كأس العرب 2022.

مثل المنتخب باللقاء: مراد الفالوجي، زكريا وليد، يوسف حسان، علاء دية، عاصم أبو التين، محمد أبو هزيم، عمر العصاد (هاشم مبيضين)، علي العزايزة (محمد رائد)، أمين الشناينة (بكر كلبونة)، سيف درويش، زيد الأصفر.

جاءت البداية هادئة بين الفريقين، مع ضغط نسبي للاعبي المنتخب، ومحاولات عديدة للتسجيل، وقبل نهاية الشوط الأول تمكن أمين الشناينة من إحراز الهدف الأول، من ركلة حرة مباشرة نفذها مباشرة داخل المرمى.

مع بداية الشوط الثاني، زاد الضغط الهجومي للمنتخب مع استحواذ كامل على الكرة، وحاول تعزيز النتيجة في أكثر من مشهد، عبر تسديدات زيد الأصفر والشنانية، الذي تصدى لها الحارس، وقبل نهاية المباراة تمكن "الاماراتي" من تسجيل هدف التعادل من ركلة جزاء.

وحصل اللاعب أمين الشناينة على جائزة أفضل لاعب بالمباراة.

ويواجه المنتخب نظيره اليمني عند الخامسة عصر السبت 23 الجاري، على ستاد مدينة الأمير سلطان، قبل أن تختتم منافسات المجموعة الثانية بلقاء اليمن والامارات، عند التاسعة مساء الثلاثاء 26، على ملعب نادي ضمك.

وبحسب نظام البطولة، تم تقسيم الفرق على 6 مجموعات، بحيث يقام الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويتأهل بطل كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخبين يحتلان المركز الثاني إلى الدور ربع النهائي من البطولة.