المنتخب الوطني ت20 يعبر نظيره اليمني ويقترب من ربع نهائي كأس العرب

2022-07-23 19:52:53

حقق المنتخب الوطني ت20 فوزا على نظيره اليمني 1-0، في المباراة التي اقيمت اليوم السبت 23 تموز على ستاد الأمير سلطان في مدينة أبها السعودية، ضمن دور المجموعات من بطولة كأس العرب 2022.

واقترب المنتخب من التأهل الى الدور ربع النهائي من البطولة، مع صدارته حالياً للمجموعة الثانية بـ4 نقاط، بانتظار لقاء الامارات (نقطة) واليمن (خالي الوفاض)، عند التاسعة مساء الثلاثاء 26 الجاري، على ملعب نادي ضمك.

وينتظر المنتخب فوز اليمن او تعادله لضمان التأهل بالصدارة، فيما يفرض انتصار الامارات الدخول بحسابات المنافسة على بطاقة افضل ثاني.

وكان المنتخب قد تعادل في مباراته الاولى بالبطولة امام الامارات 1-1، لينهي مشواره بدور المجموعات بانتصار ثمين على اليمن.

وبحسب نظام البطولة، تم تقسيم الفرق المشاركة على 6 مجموعات، تضم كل منها ثلاثة منتخبات، حيث يقام الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويتأهل بطل كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخبين يحتلان المركز الثاني إلى الدور ربع النهائي.

وبالعودة الى اللقاء، مثل المنتخب امام اليمن: مراد الفالوجي، زكريا وليد (إبراهيم نوفل)، يوسف حسان، علاء دية، عاصم أبو التين، محمد أبو هزيم، عمر العصاد (محمد رائد)، علي العزايزة (زبد الأصفر)، أمين الشناينة، سيف درويش، بكر كلبونة (قصي المنصوري).

لم يقدم المنتخب المطلوب خلال الشوط الأول، ما دفع "اليمني" للتقدم نحو الأمام، لكن دون تهديد فعلي على مرمى الفالوجي.

مع بداية الشوط الثاني تحسن أداء المنتخب نسبياً، وحاول الوصول للعمق اليمني عبر الأطراف، ومع مرور الوقت، حصل المنتخب على ركلة حرة مباشرة نفذها الشناينة وأبعدها الحارس داخل المنطقة، قبل أن يستغل يوسف حسان الدربكة أمام المرمى، ويتمكن من تسجيل هدف الفوز عند الدقيقة 64.

كما حصل اللاعب الشنانية على جائزة أفضل لاعب بالمباراة، للمرة الثانية على التوالي.