المنتخب الوطني ت20 يواصل تحضيراته للقاء ربع نهائي كأس العرب

2022-07-27 15:23:57

يواصل المنتخب الوطني ت20 تحضيراته الفنية والبدنية، استعدادا لمباراته بالدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب للشباب 2022، والتي تستمر حتى 6 آب المقبل بمدينة أبها السعودية.

وينتظر المنتخب التعرف على هوية منافسة بالدور ربع النهائي، حيث سيخوض اللقاء عند الرابعة والنصف عصر الأحد القادم 31 تموز الجاري.

وبحسب جدول البطولة، يلتقي المنتخب الذي ضمن صدارته للمجموعة الثانية، مع أفضل فريق يحتل المركز الثاني بين المجموعات الست، بانتظار اختتام الدور الأول مساء غدٍ الخميس.

وكان المنتخب أنهى دور المجموعات متصدراً لمجموعته برصيد 4 نقاط، فيما حل اليمن وصيفا بـ3 نقاط، بعد فوزه على مساء امس 3-1 على الإمارات (نقطة).

وشهد مشوار المنتخب بالبطولة، التعادل في افتتاح مبارياته أمام الإمارات 1-1، قبل الفوز على اليمن 1-0.

من جانبه، عبر مدرب المنتخب إسلام ذيابات، عن سعادته بتحقيق الهدف الأول في البطولة والمتمثل بالتأهل في صدارة المجموعة، مؤكدا اعتزازه باللاعبين والجهد الذي بذلوه خلال المواجهتين السابقتين.

وأضاف: رغم غياب أمين الشناينة واحتجاب سيف درويش عن الدور القادم بسبب تراكم الإنذارات، إلا أن ثقتي كبيرة باللاعبين، بتقديم مستويات فنية مميزة وبذل كل الجهود للتأهل للدور قبل النهائي.

وكان المنتخب أجرى تدريبه اليوم الأربعاء بصالة الألعاب الرياضية في مقر إقامته، بمشاركة كافة اللاعبين: محمود المحارمة، مراد الفالوجي، عبد الرحمن محمد، إبراهيم نوفل، يوسف حسان، أحمد أيمن، عاصم أبو التين، صهيب القاضي، علاء دية، محمد رائد، عمر العصاد، محمد أبو هزيم، هاشم المبيضين، سيف الدين درويش، قصي المنصوري، معاذ العليمات، خلدون صبرة، علي العزايزة، بكر كلبونة، زكريا وليد، زيد الأصفر، أوس أبو هضيب.

وبحسب نظام البطولة، تم تقسيم الفرق المشاركة على 6 مجموعات، تضم كل منها ثلاثة منتخبات، حيث أُقيم الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويتأهل بطل كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخبين يحتلان المركز الثاني إلى الدور ربع النهائي.