المنتخب الوطني النسوي يضمن تتويجه ببطولة غرب آسيا

2022-09-02 00:56:10

ضمن المنتخب الوطني النسوي تتويجه ببطولة غرب آسيا السابعة للسيدات 2022، بعد فوزه على نظيره اللبناني 2-1، في المباراة التي جرت مساء الخميس 1 أيلول على ستاد البتراء.

 اللقاء الذي تابعه نائب رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد، مروان جمعة، وعضو الهيئة التنفيذية ورئيسة اللجنة النسوية، ستيفاني النبر، ضمن من خلاله النشميات التتويج باللقب الخامس تاريخياً والثاني على التوالي، بعد وصوله للنقطة السادسة وتأكد صدارة الترتيب أمام لبنان (3)، سوريا وفلسطين (نقطة)، قبل الجولة الختامية من البطولة مساء الأحد.

مثل المنتخب باللقاء: روند كساب، ميساء جبارة، روزبهان فريج، لين البطوش (لينا الصاحب)، إيناس الجماعين (مي سويلم)، بانه البيطار (انفال الصوفي)، تسنيم أبو الرب، رند أبو حسين، تسنيم اسليم، آية المجالي، لانا فراس.

فرض المنتخب الوطني سيطرته منذ بداية اللقاء، وحاول التسجيل في أكثر من مشهد، قبل أن تتمكن البيطار من افتتاح النتيجة عند الدقيقة 25.

مع بداية الشوط الثاني، أحرز "اللبناني" هدفه الوحيد عند الدقيقة 51، بعد أن سددت لاعبته كرة داخل المرمى من ركلة حرة مباشرة، ليعود المنتخب بالسيطرة على أجواء اللقاء ويسجل "الثاني" عبر البطوش (65)، لتنتهي المباراة بفوز النشميات 2-1.

بدوره عبر مدرب المنتخب ديفيد ناشيمينتو عن اعتزازه بالنشميات "الفريق اللبناني متطور جدا ويمتلك عناصر مميزة، لكن المنتخب الوطني كان على قدر المسؤولية، ونجح بحصد نقاط المباراة الثلاث، وضمان التتويج بلقب البطولة".

وتتواصل تدريبات المنتخب اليوم الجمعة تأهباً لخوض اللقاء الأخير بالبطولة أمام فلسطين، عند التاسعة مساء الأحد القادم.

وكان لقاء فلسطين وسوريا والذي أقيم مساء الخميس على ذات الملعب، قد انتهى بالتعادل 1-1.