بالعلامة الكاملة.. منتخب النشميات بطلاً لـ غرب آسيا 2022

2022-09-05 01:14:31

توج المنتخب الوطني النسوي ببطولة غرب آسيا السابعة للسيدات 2022 للمرة الخامسة في تاريخه، بعد فوزه على نظيره الفلسطيني 4-0، في المباراة التي أقيمت مساء الأحد 4 أيلول على ستاد البتراء، بمدينة الحسين للشباب، لتحصد النشميات اللقب بالعلامة الكاملة وعبر ثلاثة انتصارات متتالية.

وسلمت عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم، ورئيسة اللجنة النسوية ستيفاني النبر، كأس البطولة للنشميات، بحضور الأمين العام للاتحاد سمر نصار، والأمين العام لاتحاد غرب آسيا خليل السالم، وعضو الهيئة التنفيذية للاتحاد اللبناني أسعد سبليني.

وحصلت ميساء جبارة على جائزة هداف البطولة برصيد ستة أهداف، ونالت روند كساب جائزة أفضل حارس، فيما حازت اللبنانية ليلى اسكندر على جائزة أفضل لاعبة بالبطولة.

مثل المنتخب باللقاء: ملك شنك، ميساء جبارة، آية المجالي، لانا فراس، العنود إيهاب (نور المشايخ)، رنيم الداوود (إيناس الجماعين)، تسنيم ابو الرب، تقى غازي (مي سويلم)، لين البطوش (تحرير القواسمي)، روزبهان فريج (عليا نائل)، بانة البيطار.

فرض المنتخب الوطني سيطرته على اللقاء، واستحوذ على الكرة منذ بداية الشوط الأول، وتمكن من افتتاح النتيجة عبر جبارة عند الدقيقة 22.

مع بداية الشوط الثاني أحرزت البيطار الهدف الثاني (51) بعد أن استقبلت كرة رائعة من جبارة، لتعود الأخيرة وتعزز النتيجة بهدفين (60) ومن ركلة جزاء (74)، لتنتهي المباراة بفوز النشميات 4-0.

من جانبه، أكد مدرب المنتخب ديفيد ناشيمينتو، أحقية النشميات بالحصول على اللقب بالعلامة الكاملة "لعبنا بطولة قوية أمام فرق متطورة فنيا، وكنا الأفضل واستحقينا التتويج للمرة الثانية على التوالي.. سعيد جدا بوجود أسماء جديدة بالمنتخب، ما يسهم بتعزيز الخبرة لديهم قبيل خوض الاستحقاقات القادمة".

في المقابل، حل المنتخب اللبناني وصيفا للبطولة ب6 نقاط، فيما استقر سوريا وفلسطين أخيرا بنقطة واحدة.