المنتخب الوطني ت 20 يفتتح مشواره بالتصفيات الآسيوية بالفوز على تركمانستان

2022-09-13 01:37:08

حقق المنتخب الوطني ت 20 فوزا مستحقا على نظيره التركماني 3-1، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الاثنين 12 أيلول على ملعب البتراء، بافتتاح مشوار المنتخب بالتصفيات الآسيوية عن المجموعة الرابعة.

وحملت أهداف المنتخب توقيع مهند أبو طه 53، وعلاء دية 80، وأمين الشناينة 92.

وخاض المنتخب اللقاء بتشكيلة ضمت: مراد الفالوجي، زكريا عمرو، يوسف حسان، علاء دية، عاصم أبو التين (صهيب القاضي)، محمد أبو هزيم، عمر العصاد (هاشم المبيضين)، سيف درويش (قصي المنصوري)، أمين الشناينة، مهند أبو طه، بكر كلبونة (زيد الأصفر).

جاءت بداية المباراة قوية من المنتخب الوطني الذي صنع كمًا كبيرا من الفرص وسط أفضلية واضحة، لكنه لم ينجح في هز الشباك، ليستثمر الضيوف ذلك بخطف الأسبقية عن طريق أرسلان ساماروڤ في الدقيقة 16، لينتهي الشوط الأول بتقدم تركمانستان بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل المنتخب سعيه لتعديل النتيجة، وهو ما تحقق عن طريق أبو طه في الدقيقة 53 بعد تمريرة رائعة كلبونة وضعته أمام المرمى ليسجل الهدف الأول.

ونجح دية في تسجيل هدف التقدم للمنتخب من كرة ثابتة غالطت الحارس التركماني واستقرت في الشباك بالدقيقة 80، قبل أن يوقع الشناينة على ثالث أهداف المنتخب في الدقيقة 90+2، عقب تمريرة رائعة من المنصوري.

من جهته أبدى مدرب المنتخب إسلام ذيابات، رضاه عن أداء الفريق، مؤكدا أن "النتيجة كانت لتكون أكبر لو استغل اللاعبون جميع الفرص التي سنحت على مدار الشوطين"

وأضاف: فخور بما قدمه الفريق، خاصة عندما كنا متأخرين بالنتيجة.. أظهرنا شخصية صلبة وكنا على قدر كبير من المسؤولية.

في المقابل، اختار الاتحاد الاسيوي نجم المنتخب مهند أبو طه كأفضل لاعب في المباراة.

ويستأنف المنتخب تدريباته غدا، تأهباً للقائه الثاني بالتصفيات أمام جزر ماريانا عند التاسعة مساء بعد غدٍ الأربعاء على ستاد البتراء.

وكان المنتخب السوري قد تفوق على جزر ماريانا الشمالية 10-0 في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر اليوم على ذات الملعب.