الاتحاد الأردني ينال اعتماد تنظيم الدورات الآسيوية لمدربي حراس المرمى

2022-09-14 18:41:50

حصل الاتحاد الأردني لكرة القدم على اعتماد الاتحاد الآسيوي، والذي يتيح له تنظيم دورات تدريب مدربي حراس المرمى للمستويين الثاني والثالث، بعد أن حقق كافة المتطلبات والشروط.

وتسلم الاتحاد الثلاثاء 13 أيلول كتاب الاعتماد الآسيوي، والذي يتيح له تنظيم الدورات، وإصدار الشهادات المعتمدة قاريا، على ضوء المناهج التدريبية الحديثة الذي يقدمها للمشاركين، والتي نالت استحسان وإعجاب الاتحاد الآسيوي.

وتشهد الدورات التدريبية في الأردن، تطوراً في المناهج النظرية والتطبيقات العملية، وفق رؤية اتحاد كرة القدم والتي تهدف لصقل والارتقاء بالمدرب الوطني، وتعزيز قدراته وخبراته، حيث حصل سابقاً على رخصة إقامة دورات التدريب كافة.

ويوفر الاتحاد الأردني دورات تدريبية متخصصة للمدراء الفنيين، ولمدربي حراس المرمى ومدربي اللياقة البدنية، كما ينظم دورات لمحاضري مدربي حراس المرمى ومحاضري مدربي اللياقة البدنية، حيث أصبح محطة رئيسة لإقامة دورات التدريب الآسيوية والدولية المتقدمة.

وكان الاتحاد الاردني حصل مؤخرا على مباركة "الآسيوي" بالاعتماد القاري، الذي يتيح له تنظيم دورات التدريب الاحترافي (PRO)، بعد أن حقق كافة المتطلبات والشروط، وبمنهاج تعليم يتناسب مع معايير الاتحاد الآسيوي.

وسجل الاتحاد مؤخراً، قفزة نوعية في تطوير المناهج التدريبية الحديثة، وتنظيم الدورات المتطورة لتأهيل المدربين والمحاضرين على حد سواء.

وكان اتحاد كرة القدم أطلق منصة الكترونية خاصة، للتسجيل بالدورات التي يتم اعتمادها مستقبلا، ضمن إجراءات "أتمتة" خدماته، دون الحاجة إلى الحضور شخصيا إلى مقر الاتحاد، لتسهيل إجراءات المشاركة بالدورات بأنواعها كافة، ولضمان الاحتفاظ بجميع الوثائق في قاعدة بيانات داخلية.

وتضم المنصة الإلكترونية جميع الدورات التدريبية، بالإضافة إلى جميع النشاطات التي تحتاج إلى تسجيل وإضافة بيانات.