اتحاد كرة القدم يستمتع لتقارير فنية وادارية و صحية حول المنتخب الوطني الخميس

2016-07-30 11:22:25
يعقد مجلس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم والذي يتراسه سمو الامير علي بن الحسين جلسته الساعة 11 من صباح يوم غد الخميس حيث يخصص جانبا من جلسته للاستماع عن التقرير الشامل حول الحالة الفنية والبدنية والصحية للاعبي المنتخب الوطني من خلال التقرير الذي سيقدمه كل من الكابتن عدنان حمد المدير النفي للمنتخب واسامة طلال مدير المنتخب .

وياتي ذلك بتوجيهات من سمو الأمير علي بن الحسين بهدف توفير الاجواء المثالية للمنتخب تاهبا للمرحلة المقبلة والعمل على توفير كافة متطلبات لمسيرة اعداد المنتخب للمراحل المقبلة من التصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كاس العالم .

 واعلن السيد خليل السالم امين السر العام ان المجلس سوف يبحث في جلسته المطولة العديد من القضايا المدرجة على جدول اعماله ومنها التقارير الخاصة حاول المنتخبات الوطنية ومنها منتخب الشباب الذي يستعد لكاس العرب ونهائيات اسيا ومنتخب تحت 22 سنه والذي يشارك حاليا باول تصفيات اسيوية وكذلك منتخب الناشئين الى جانب التقارير الخاصة بمراكز الامير علي للموهوبين والواعدين مثلما تناقش ايضا التعلميات العامة للموسم الجديد 2012-2013 وكذلك لائحة الاحتراف على ضوء التعديلات التي حددها الاتحاد الدولي وتم اضافتها على اللائحة الجديدة ليتم اقراراها رسميا .

ويستمع المجلس ايضا الى العديد من التقرير المقدمه من امين السر العام ومنها التقييم الشامل حول الية توزيع ريع مباريات الموسم قبل ان يتم اعادة طرحه من جديد استعدادا للموسم الجديد وبما يتناسب مع مواكبة تطبيق متطلبات الاحتراف وكذلك دراسة الجوائز المالية والتي سوف يتم تقديمها الى الاندية ببطولات الموسم الجديد الى جانب اعتماد الية تحديد المشاركات الخارجية بالبطولات الرسمية للاندية .

 الى جانب ذلك فان المجلس سوف يطلع على مسودة ترخيص الاندية بعد اقرارها من قبل الاتحاد الاسيوي وما تتضمنه من دعم لوجستي ومالي وهيكلة تراخيص الاندية والتي سوف يقدمها الاتحاد الى جانب تشكيل لجنتي البداية والاستئناف لتراخيص الاندية . 

 ويطلع المجلس كذلك على مسودة الاتفاقية المقدمة من الاتحاد الدولي حول النظام الالكتروني واعادة هيكلته من جديد وربطه مع الاتحادات الاهلية بدول منطقة غرب اسيا