افتتاح انيق لدوري دوري بيبسي لمراكز الأمير علي للواعدين

2016-07-30 11:22:25

انطلق دوري بيبسي للواعدين والذي تشارك فيه مراكز الأميرعلي للواعدين والتي تهدف إلى اختيار الموهوبين من جميع المراكز وحثهم على الالتزام بالروح الرياضية العالية

وجاء الافتتاح بإقامة مباريات المجموعة الأولى لإقليم الجنوب والذي ضم مراكز الكرك والطفيلة ومعان والعقبة وأقيم على ستاد الأمير حمزة في مدينة العقبة .

 

وبعد قراءة الفاتحة من جميع اللاعبين والمدربين على روح المرحوم محمود الجوهري والذي يعتبر من مؤسس مراكز الأمير علي للواعدين . واظهرت مباريات المجموعة العديد من المواهب من الفرق

وحفلت المباريات بالاثارة وقدمت الفرق مستويات فنية رائعه سوف تساعد على تشكيل المنتخب الوطني لمواليد عام 2000 والذي سيشارك في التصفيات المقبلة لغرب آسيا والتي ستقام خلال شباط من العام المقبل

واعتلى مركز الطفيلة في المركز الأول بعد جمع 11 نقطة وجاء في المركز الثاني مركز العقبة برصيد 10 نقاط وفي المركز الثالث مركز الكرك برصيد 7 نقاط وفي المركز الأخير والرابع مركز معان برصيد 5 نقاط .

 

 

من جهته، قال المهندس نضال حمام، المدير العام لشركة "بيبسي الأردن": "يسعدنا أن نشهد العديد

من المواهب الشابة والمميزة خلال فعاليات البطولة، ويشرفنا أن نرعى هذه المبادرة الهادفة إلى دعم

كرة القدم الأردنية وتمكين الشباب الموهوب من استغلال طاقاته بالطريقة المثلى.

 

واضاف "نشكر الاتحاد الأردني لكرة القدم على جهوده المتواصلة في هذا المجال، وسنبقى في "

بيبسي الأردن" ملتزمين بالأخذ بيد شبابنا الرياضي ليقود الأردن نحو مزيد من الإنجازات الرياضية."

 

 

و اشرف على البطولة المدير الفني لمراكز الواعدين زياد عكوبة والمدير الإداري علي شهاب الى جانب مدربي المركز وهم : مركز الكرك محمود الجعافرة وتامر المجالي , مركز الطفيلة محمد الزرقان ومحمود مسيعدين , مركز معان احمد عبيدو ومنصور كريشان , مركز العقبة مرشد فطافطة و حسن علاونة وجاءت النتائج على النحو التالي في اليوم الأول من البطولة على النحو التالي :

فاز مركز الكرك على مركز معان بنتيجة 3/1 ومركز العقبة على مركز الطفيلة 2/0 ومركز الطفيلة على الكرك 5/3 و مركز معان على مركز العقبة 2/1 وتعادل مركزي الكرك والعقبة بنتيجة 1/1و مركزي الطفيلة ومعان بنتيجة 2/2 .

وفي اليوم الثاني تعادل مركزي الطفيلة ومعان بدون اهداف وفاز مركز العقبة على مركز الكرك بنتيجة 4/0 ومركز العقبة على مركز معان بنتيجة 1/0 و مركز الطفيلة على مركز الكرك بنتيجة 6/0 و مركز الكرك على مركز معان بنتيجة 5/1 وفي المباراة الفاصلة جمعت مركز الطفيلة والعقبة وانتهت لصالح مركز الطفيلة بنتيجة 3/1 .

وبهذه النتيجة تأهل مركز الطفيلة للأدوار النهائية للبطولة والتي ستقام في عمان بعد الانتهاء من تصفيات مجموعة مراكز الشمال والتي ستقام خلال الفترة من 12 – 26 من الشهر الجاري والتي تضم مراكز الصريح و المنشية والطرة و جرش واربد والرمثا وكفرسوم والشيخ حسين والكورة والمفرق وعجلون وتقام المباريات على ملعب نادي الصريح .

كذلك سيتم إقامة تصفيات المجموعة الثالثة لمجموعة عمان والتي ستقام فعاليتها خلال الفترة من 2 – 23 من الشهر المقبل والتي ستقام على ملاعب البولو في مدينة الحسين للشباب والتي تضم مراكز سحاب ودير علا والبقعة والسلط والبادية ومادبا والبولو والرصيفة .

وأقيم حفل ختامي لمراكز الواعدين لمراكز الجنوب بحضور جميع اللاعبين والمدربين وتخلله محاضرات تثقيفية وتربوية وأسرية بين الجميع والتي تهدف إلى الروح الرياضية العالية والتي سادت جميع أوقات البطولة .

وكان السيد خليل السالم أمين السر العام للاتحاد والسيد احمد قطيشات مدير الدائرة الفنية والمنتخبات اطمئنا على سير البطولة وتوفير جميع المتطلبات اللازمة لإنجاحها وتوجيه الشكر لكل من شركة بيبسي  الاردن لدعمها المتواصل للمراكز والى رئيس سلطة العقبة الاقتصادية و ومدير مدينة الامير حمزة الرياضية ومديرية شباب العقبة على استضافة هذه البطولة .