خبراء عالميون في كرة القدم يبحثون سبل تطوير مسابقات الأندية الآسيوية

2016-07-30 11:22:25
يستضيف مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية (AFDP) الذي أسسه و يرأسه سمو الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة آسيا و رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم اليوم و غدا ١٣ـ١٤ أكتوبر خبراء و اختصاصيين عالميين في حلقة نقاش عن مسابقات الأندية الآسيوية و سبل تطويرها. 

و تقام الحلقة في منطقة البحر الميت و بدعم من شركة زين للاتصالات.

 ويهدف النقاش الى مناقشة الوضع الراهن لبطولات الأندية الآسيوية من جميع الجوانب ومن ثم تقديم مقترحات حول الهيكل الأمثل للمسابقات الآسيوية لكل أركان اللعبة وبالذات اللاعبين والجهات التي تدعمهم. 

 وقال الأمير علي "نأمل أن نتوصل إلى حلول مبتكرة للتحديات التي تواجهنا في المسابقات، وأتطلع إلى مناقشات هادفة مع زملائي من مختلف أنحاء العالم". 

 و سيقوم ممثلون عن الاتحاد الآسيوي و الأوروبي و الكونكاكاف باستعراض نماذج المسابقات في اتحاداتهم و دراسة معايير المشاركة بدوري أبطال آسيا الحالية و لوائح ترخيص الاندية بحيث يتم تقديم نتائج الاجتماع كمقترحات للاتحاد الآسيوي للنظر في تنفيذها في المستقبل القريب.  

وأضاف الأمير علي "أود أن أشكر شركة زين على دعمها لهذا الحدث، ونحن في مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية نتطلع إلى مزيد من التعاون من خلال سلسلة اجتماعات المشروع في المستقبل".

 من جانبه قال أحمد هناندة الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن "تاتي رعايتنا لهذا الحدث انطلاقاً من حرصنا على دعم الرياضة وعلى رأسها لعبة كرة القدم، حيث أن زين منذ انطلاقتها قبل 17 عام قدمت الدعم الكبير لهذه اللعبة لتكون اليوم شريكاً رئيسياً في دعم الرياضة والرياضيين،
 وأضاف ستبقى زين دائماً الذراع القوي والسند المتين لكافة مشاريع النهوض بالرياضة على المستوى المحلي والاقليمي، وستواصل دعمها للقطاع الرياضي والشبابي في المملكة عبر المشاريع طويلة الأمد لتحقق المزيد من النجاحات ".

 مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية لجنة غير ربحية تأسست من قبل صاحب السمو الملكي الامير علي بهدف تقديم مساعدة فعالة بطريقة تتميز بالعدالة و الشفافية لجميع اتحادات كرة القدم و المنظمات التابعة لها في القارة و بناء على أربعة مبادئ أساسية و هي دعم قطاع الواعدين و الشباب و تطوير كرة القدم النسوية و تمثيل الاتحادات الوطنية الأعضاء و حماية و تطوير اللعبة.