مساهيكو : قرعة المنتخب النسوي تفتح لنا افاق المنافسه للتاهل الى نهائيات اسيا

2016-07-30 11:22:25

عبر الياباني مساهيكو اوكي ياما المدير الفني لمنتخب الوطني للسيدات عن ارتياحه للقرعة التي وضعت المنتخب النسوي الى جانب كل من اوزباكستان ولبنان والكويت بالتصفيات الاسيوية والتي اجريت يوم الخميس الماضي .

واضاف في حديثة للموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم " تبدو فرصة المنتخب الوطني جيدة في المنافسة على بطاقة التأهل الوحيدة عن هذه المجموعة وسنكون جاهزون للمنافسه خلال شهر مايو/أيار 2013 "

 واشار مساهيكو الى ان " كل المجموعات قوية و مجموعتنا الافضل بالنسبة لنا وانا على يقين بان منتخبنا النسوي قادر على الظفر بالبطاقة " .

 ونوه الى انه يعلم بان الفريق الاوزبكي جيدا وشاهده في شريط تسجيلي يوم فاز على الاردن 3/0 وسوف يتابع باهتمام فرق مجموعتنا عبر العديد من الوسائل المتاحه واضاف انه من غير السهل ان تتاهل في هذه التصفيات بوجود منتخب قوي مثل اوزبكستان لكن بالعمل والاصرار الذي نملكه فاننا سندخل التصفيات بحافز التاهل .

 

وعن مرحلة الاستعداد قال مساهيكو اعمل الان على زيادة اللياقة البدنية عند اللاعبات واتابع بطولة الشابات لسن 19 سنة وساقوم باختيار خمس او اربع لاعبات من هذا المنتخب الشاب لاضافتهم للمنتخب النسوي وبعد ذلك سوف احدد ملامح خطة الاعداد والتي سوف انجزها في غضون الاسابيع المقبلة وبالتاكيد فهي تتضمن معسكرات خارجية ومباريات ودية مع منتخبات من مختلف المستويات الفنية .

واكد بان المنتخب يتحسن بشكل كبير جدا واللاعبات يشجعن بعضهن وسوف يشاهد الجميع ما فعلناه من تقدم في اداء المنتخب خلال الفترة المقبلة .

واشار الياباني مساهيكو ان من اولوياته الان ان يعمل على رفع المستوى الفردي والمهارات الفردية والذهنية للاعبات وان مهمتي مع المنتخب النسوي الذهاب الى النهائيات الاسيوية .

ووجه مساهيكو شكره لاتحاد كرة القدم لما يقدمه من دعم للاعبات والجهاز الفني وانه يتمنى ان يصل المنتخب الوطني للرجال كاس العالم القادمة واضاف ان الاشهر القادمة ستكون البداية الفعلية للمنتخب النسوي باجراء التدريبات المكثفة والمباريات الودية لزيادة اللياقة وزيادة فكر الفوز في التصفيات الاسيوية ومن ثم التفكير في الوصول الى كاس العالم للسيدات عام 2015 .