مراكز اربد والكورة والرمثا وكفرسوم أبطال مجموعة الشمال لدوري بيبسي للواعدين

2016-07-30 11:22:25
تأهلت مراكز اربد والرمثا وكفرسوم والكورة إلى الأدوار النهائية لدوري بيبسي للواعدين بعد تصدرهم  لتصفيات مجموعتي الشمال والتي أقيمت على ملعب نادي الصريح الاسبوع الماضي. 
وقدمت الفرق المشاركة  مبارياتها بمستويات رفيعة المستوى من  خلال حشد المواهب من اللاعبين الصغار والتي ظهرت في  جميع الفرق.
 و تهدف البطولة الى اكتشاف المواهب الواعده  لرفد الأندية والمنتخبات الوطنية  لمختلف الفئات العمرية  وتنمية قدراتهم البدنية والمهارية وحثهم على الالتزام بالروح الرياضية وكذلك والى تشكيل منتخب وطني لمواليد 2000 والذي سيشارك في التصفيات المقبلة لغرب آسيا خلال شهر شباط من العام المقبل وهو ما جعل بيبسي الاردن تولي البطولة اهتمامها ورعايتها من منطلق رؤيتها بدعم وتمنية قدرات المواهب الاردنية بشتى المجالات حيث تقدم بيبسي دعما متواصلا لمراكز الامير علي للواعدين بكافة نشاطاتها وهي الشركة الراعية  للبطولة  وبما يحقق من تطلعات اتحاد كرة القدم ممثله بسمو الامير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم .
وحظيت البطولة باشراف من مديرالدائرة الفنية السيد احمد قطيشات والمدير الفني للمراكز زياد عكوبة والمديرالإداري للمراكز علي شهاب . 
وتصدر مركز اربد فرق  للمجموعة الشمال الأولى برصيد من النقاط 13 نقطة وجاء خلفه  مركز الرمثا برصيد 11 نقطه ومركز الكورة ثالثا  برصيد 5  نقاط ويليه و الصريح رابعا برصيد 4 نقاط ويليه و مركز المنشية خامسا برصيد 3 نقاط وفي المركز السادس والأخير جرش برصيد نقطتين  : -   
وجاءت نتائج  المباريات  وفق التالي :  
فاز مركز اربد على الصريح 5/2  و مركز الرمثا على الطرة 2/1 و المنشية على جرش 1/0 و الرمثا على الصريح 1/0 و اربد على المنشية 5/0 وتعادل  الطرة وجرش 2/2 و  الصريح والمنشية 0/0 وفوز الرمثا على جرش 6/1 واربد على الطرة 3/0 والصريح على جرش 2/0 و الطرة على المنشية 2/0 وتعادل الرمثا واربد 1/1 وفوز الطرة على الصريح 2/1 و اربد على جرش 3/2 وتعادل المنشية والرمثا 1/1 ، وبذلك  تأهل مركزي اربد والرمثا للأدوار النهائية للبطولة .
وفي المجموعة الثانية جاء مركز الكورة في المركز الأول برصيد 12 نقطة  ويليه مركز كفرسوم في المركز الثاني برصيد 8 نقاط و بالمركز الثالث مركز الشيخ حسين برصيد 6 نقاط ويليه في المركز الرابع مركز عجلون برصيد 3 نقاط في المركز الأخير مركز المفرق برصيد من النقاط 1 واحدة .
وجاءت نتائج المباريات وفق التالي :  
تعادل  المفرق وكفرسوم 1/1  وفاز الكورة على الشيخ حسين 2/1  و الشيخ حسين على عجلون 3/0 و الكورة على المفرق 2/1  و الكورة على كفرسوم 2/1 وعجلون على المفرق 2/0 و الشيخ حسين على المفرق 4/1 و كفرسوم على عجلون 2/1 و الكورة على عجلون 3/2 و كفرسوم على الشيخ حسين 2/0 ، وبهذه النتائج تأهل مركزي كفرسوم والكرة للأدوار النهائية للبطولة. 


وكانت تصفيات مجموعة عمان بدات  يومي الجمعة والسبت واقيمت على ملاعب البولو وتضم مراكز البولو والبقعة والسلط ومادبا والرصيفة والبادية وديرعلا وسحاب وكانت النتائج على النحو التالي : 
فوز الرصيفة على سحاب 2/1 وفوز البادية على السلط 2/0 وتعادل البقعة ومادبا بدون أهداف وفوز  البولو على دير علا 1/0 و سحاب على البادية 2/1 و الرصيفة على مادبا 3/0 وتعادل  السلط والبولو بدون أهداف وفوز البقعة على        دير علا 2/1